مؤسسة بصيرة لذوى الاحتياجات البصرية
مؤسسة بصيرة لذوى الاحتياجات البصرية
0.000
معلومات الأتصال
قسم الدقي شارع سليمان جوهر - الدقى , , الجيزه
تاريخ التأسيس
بيانات النشاط

مؤسسة بصيرة هي مؤسسة مصرية غير هادفة للربح تم أنشائها عام 2004 بواسطة الأستاذة/ دعاء مبروك ووالدتها الدكتورة/ سوسن المسيري بعدما رزقت أ/ دعاء بطفل كفيف (محمد) واضطرت للسفر إلى كندا لتوفير الدعم الذي يحتاجه في التعليم والاندماج في المجتمع. حصل محمد على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد.

استوحت د/ سوسن وأ/ دعاء فكرة أنشاء المؤسسة من قصة كفاحهما مع محمد وفكروا في أنشاء المؤسسة أيمانا منهما أن كل شخص من ذوي الاحتياجات البصرية بأمكانه أن يحقق كل طموحاته إذا تم توفير الدعم اللازم والموارد الصحيحة التي تعينه على تحقيقه ذاته.

تعمل مؤسسة بصيرة على تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات البصيرة في مصر حتى يتمكنوا من أدراك قدراتهم ليكونوا أشخاص مستقلين ومنتجين يعيشون في مجتمع مرحب بهم ومتقبل لهم. ولتحقيق هذا الهدف، تقوم مؤسسة بصيرة بتوفير مجموعة من الخدمات المتكاملة والشاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات البصرية، بدءا بالاكتشاف المبكر، التدخل المبكر، التأهيل، والخدمات التعليمية.

على الجانب الأخر، تقوم المؤسسة بتوفير نظام دعم قوي يدعم تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات في المجتمع من خلال توفير التدريب اللازم للمحيطين بالأشخاص ذوي الاحتياجات مثل الأسر، والمعلمين، والأطباء.

كما تقوم المؤسسة بإجراء بحث مستمر عن وضع الأشخاص ذوي الاحتياجات البصرية في مصر وعن احايجاتهم وعن أحدث الأساليب المتبعة عالميا من أجل تحسين حياتهم. كما تقوم المؤسسة بالمناداه بأصدار وتعديل وتطبيق القوانين والسياسات التي من شأنها تحسين أوضاع الأشخاص ذوي الاحتياجات البصرية في مصر.

بالأضافة إلى ذلك، تقوم مؤسسة بصيرة برفع الوعي عن الأشخاص ذوي الاحتياجات البصرية وما يتمتعون به من قدرات، وكيفية تقديم الدعم اللازم لهم حتى يتسنى لهم الحصول على فرص متساوية كباقي أفراد المجتمع.

أشترك في بريد الخير

أشترك في بريد الخير

نرسل لك دوريا أنشطة الجمعيات الخيرية والمبادرات

 

You have Successfully Subscribed!

Share This