جمعية التأهيل الإجتماعى للمعاقين بحلوان
0.000
معلومات الأتصال
قسم حلوان مكتب تأهيل حلوان مساكن عين حلوان بجوار الهلال الاحمر , , القاهرة
تاريخ التأسيس
بيانات النشاط
نشاط الجمعية :
لتحقيق أهداف الجمعية التى أنشئت من أجلها تقوم الجمعية عدد من الأنشطة الفعالة منها :-
1 – العمل على تدريب المعاق على بعض الأعمال المناسبة لحالته ؛ ليستطيع بعد ذلك العمل وتوفير بعض أسباب المعيشة له وتركه الاعتماد على الآخرين .
2 – صرف شهادة تأهيل له معتمدة من قبل الدولة، وذلك بعد اجتيازه فترة التدريب بنجاح ، ولا يقتصر عمل الجمعية على تدريب المعاق، بل تعمل كذلك على إلحاقه بإحدى الوظائف المناسبة له، والتي يستطيع العمل فيها من خلال ما تلقاه من تدريب، وذلك من خلال التنسيق مع بعض الهيئات الحكومية والأهلية، من شركات ومصانع وغير ذلك.
3 – استخراج بطاقات إثبات شخصية معوق، للاستفادة منها في الخدمات الخاصة بالمعاقين والتي توفرها الدولة لهم، وذلك بعد أن يتم الكشف عليه والتأكد من إصابته بالإعاقة.
4 – صرف الأجهزة التي تعينه على الحركة ومثل ذلك، كالكراسي المتحركة وبعض الأطراف وغير ذلك، كل بحسب حالته وعلى حسب إمكانيات الجمعية .
5 – عمل برامج اجتماعية وترفيهية للمعاقين ؛ تشمل الرحلات الترفيهية والمسابقات ثقافية المتنوعة والنافعة وغيرها، بهدف رفع معنوياتهم وتحسين حالتهم النفسية وزرع الثقة في أنفسهم وإشعارهم بأنهم مثل سائر الناس .
6 – توفير بعض المساعدات المادية والعينية للمعاقين، والتي تعينهم على تكاليف الحياة الشاقة، وهذه المساعدات منها ما هو شهري ثابت، ومنها ما هو في المناسبات المختلفة المتنوعة، والتي تدخل السرور والفرحة على هذه الفئة من الناس.
7 – القيام بتوفير أخصائى تخاطب وتنمية مهارات وتعديل سلوك .
8 –توفير اخصائى اجتماعى لعمل الأبحاث الاجتماعية للمتقدمين للجمعية، ومراعاتهم اجتماعيا، وحل مشاكلهم الاجتماعية التي تعوق حياتهم العامة والتدريب بشكل خاص، وعن طريقها يتم استخراج الشهادات التأهيلية لهم بالجمعية .
9 – توفيرأخصائى نفسى لعمل استمارة الفحص النفسي للمتقدمين للحصول على الشهادات التأهيلية، وعمل برنامج متابعة للمعاق نفسيا، للتخفيف عنه ورفع معنوياته وزرع الثقة في نفسه، ويتم ذلك داخل الجمعية أوخارجها وذلك عن طريق الزيارات المنزلية في بعض الأحيان.
10 – توفير أخصائي مهني مهمته توجيه كل فرد متقدم للجمعية للمهنة الملائمة له، والتي تناسبه من حيث الإعاقة، كما تقوم بعمل زيارات ميدانية لمتابعتهم في المصانع والمؤسسات التي يتدربون فيها، وفتح مجالات تدريب جديدة لهم بالمصانع والمؤسسات القريبة والمحيطة بهم .
11 – تقوم الجمعية بعمل اجتماعات دورية شهريًا لمتابعة حالة المعاقين وتلقي الملاحظات الواردة منهم والنظر في شكاواهم والعمل على إزالتها والرقي بمستوى الجمعية.
12 – لجان حل المنزعات لأسر المعاقين ولجنة لحقوق الانسان.
13 – عمل بروتكولات ومبادرات مع الجمعيات الاخرى والجهات الحكومية التى تعمل فى مجال الاشخاص ذوى الاعاقة .
14 – حل المشكلات العائلية الاسرية للمعاقين .
أشترك في بريد الخير

أشترك في بريد الخير

نرسل لك دوريا أنشطة الجمعيات الخيرية والمبادرات

 

You have Successfully Subscribed!

Share This